علاج الزكام

8 نصائح لعلاج نزلات البرد (الزكام) بالطريقة “الطبيعيه”

المطبخ صور

مع عدم وجود علاج في الأفق للبرد أو لا تستلزم وصفة طبية الزكام ، فإن العلاجات خارج الجسم يمكن أن تخفف الأعراض في أفضل الأحوال أو تقصر مدتها. أو يمكنك اختيار النهج البدني. سيعطيك موقع صور اطفال بعض العلاجات المنزلية التي ستساعدك على الشعور بتحسن أثناء التنقل.

علاج الزكام علاج الزكام بالليمون اسباب الزكام علاج الزكام بالاعشاب علاج الزكام والكحه الزكام بالانجليزي علاج الزكام وسيلان الانف علاج الزكام وانسداد الانف .

رقم 1: بخ أنفك في كثير من الأحيان والطريقة الصحيحة

من المهم تنظيف أنفك بانتظام إذا كنت مصاب بنزلة برد زكام ولا تدع المخاط يتراجع الى رأسك. ولكن إذا كانت الضربات قوية ، فإن الضغط يمكن أن يكون سببا. أفضل طريقة لتنظيف أنفك: ادفع إصبعك على فتحة الأنف واستدر لتنظيف الآخر برفق. اغسل يديك بعد غسل أنفك.

رقم 2: البقاء في راحة

عندما تسترخي ، عندما تبدأ في التهدئة ، يساعد جسمك على تركيز طاقتك على المعارك الدفاعية. هذه المعركة تحمّل الجسم. لذا قدم له بعض المساعدة بوضع نفسه تحت بطانية.

رقم 3: الغرغرة

يمكن أن يجلب الغلاف الترطيب والإغاثة المؤقتة. جرب ملعقة صغيرة من الملح في الماء الدافئ أربع مرات في اليوم. للحد من شعور لاذع في الحلق، في محاولة لتشديد الأغشية مع صلصة عقولة – مثل الشاي يحتوي على التانين. أو صب ملعقة كبيرة من عصير الليمون في كوبين من الماء الدافئ وتخلط مع ملعقة صغيرة من العسل. دع المزيج يبرد حتى درجة حرارة الغرفة قبل دغدغة. الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة لا ينبغي أبدا الحصول على العسل.

رقم 4: شرب السوائل الساخنة

تساعد السوائل الساخنة على تخفيف احتقان الأنف ، وتذويب ومنع وتهدئة المرضى والأغشية الالتهابية والأنف والحنجرة.

2589160327 6242059635 b
شربة لعلاج الزكام

رقم 5: خذ دش مشبع بالبخار

الاستحمام الصلبة ترطيب الممرات الأنفية والاسترخاء. إذا كنت تشعر بالدوار ، يمكنك استخدام حمام بخار أثناء الجلوس على كرسي بالقرب من المنزل وسحب إسفنجة.

رقم 6: ضع حزم ساخنة أو باردة حول الجيوب الأنفية المكتظة

كل من درجات الحرارة يمكن أن تساعدك على الشعور بتحسن. يمكنك شراء حزم ساخنة أو باردة قابلة لإعادة الاستخدام في صيدلية. أو فعل لك. تأخذ ورقة ماصة السائل وتسخينها في الميكروويف لمدة 20 ثانية (أولا محاولة درجة الحرارة للتأكد من أنها ليست ساخنة جدا). أو خذ حقيبة صغيرة من البازلاء المجمدة لاستخدامها كحزمة باردة.

رقم 7: النوم مع وسادة إضافية تحت رأسك

هذا يساعد على استنزاف القنوات الأنفية. إذا كانت الزاوية غير مواتية للغاية ، ضع الوسائد بين المرتبة والينابيع لتحقيق ميل تدريجي.

رقم 8: لا تسافر على متن الطائرة ما لم يكن ضروريا

ليس هناك نقطة مضيفا للضغط على الجزء العلوي من التوتر ، وهذا ما سوف يفعله التغيير في ضغط الهواء. يمكن أن يؤدي الطائر بالبرد أو الازدحام إلى إلحاق الأذى بطبلة الأذن كنتيجة لتغيرات الضغط أثناء الإقلاع والهبوط. إذا كان يجب عليك الطيران ، اسأل طبيبك عن استخدام وحمل رذاذ أنفي معك لاستخدامه قبل الإقلاع والهبوط. كما أن مضغ العلكة والبلع يمكن أن يساعد في تخفيف الضغط.

تذكر أن الظروف الخطيرة يمكن أن تتنكر مثل الزكام العادي ويمكن أن تتطور عدوى خفيفة إلى شيء أكثر خطورة. إذا كنت تعانين من أعراض حادة أو كنت تشعرين بمرض مع كل يوم يمر ، أو يجب عليك السفر ، راجع الطبيب.